أخبار

المصرف المركزي يسمح لمؤسسات الصرافة في مناطق النظام بمعاودة العمل يوم السبت

أصدر “مصرف سورية المركزي” تعميماً سمح بموجبه لمؤسسات الصرافة في مناطق النظام بالعمل يوم السبت من كل أسبوع، مع تعديل أوقات الدوام.

وذكر المصرف في تعميم نقلته وكالة أنباء النظام “سانا” أمس الجمعة، أنه “انسجاماً مع التوجيهات الصادرة مؤخراً عن رئاسة مجلس الوزراء لجهة تعديل أوقات حظر التجول المفروضة يومي الجمعة والسبت خلال شهر رمضان المبارك تم إنهاء العمل بأحكام التعميم رقم 2038/16/ص تاريخ 14-4-2020 وبالتالي تلتزم كل مؤسسات الصرافة بمعاودة العمل خلال أيام السبت من كل أسبوع وتعديل دوام كل مؤسسات الصرافة ليصبح من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر وذلك اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق لـ 25-4-2020 وحتى إشعار آخر من قبل مصرف سورية المركزي”.

وأكد التعميم على “ضرورة استمرار الالتزام بما ورد ضمن أحكام التعميم رقم 1632/16/ص تاريخ 15-3-2020 لجهة الإجراءات المطلوبة لضمان صحة وسلامة العاملين والمتعاملين لدى مؤسسات الصرافة وفقاً لخطة الطوارئ المعتمدة من قبل كل مؤسسة حسب الأصول”.

وفي وقت سابق، قرر ما يسمى “الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا”، تعديل أوقات حظر التجوال في مناطق سيطرة النظام اعتباراً من بداية شهر رمضان ليصبح من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً.

يشار إلى أن وزارة الداخلية التابعة للنظام أعلنت توقيف 187 شخصاً وإغلاق 189 محلاً وختمهم بالشمع الأحمر منذ التاسع عشر من شهر نيسان الحالي وحتى الأربعاء الماضي بسبب مخالفة القرارات المتعلقة بحظر التجوال وفتح المحلات.

ويبلغ عدد حالات الإصابة بكورونا في مناطق النظام 42 حالة، شفي منها 6 أشخاص، وتوفيت 3 حالات، وذلك حتى تاريخ 24\4\2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى