أخبار

أمين عام الأمم المتحدة يوجه رسالة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك

وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الأربعاء رسالة مصورة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال غوتيريش، إن شهر رمضان هذا العام مختلف جداً في إشارة إلى وجود فيروس كورونا الذي يعد وباءً عالمياً، مضيفاً أن الكثير من الأنشطة المجتمعية ستتأثر بالتدابير الرامية إلى مكافحة الفيروس.

وتحدث غوتيريش عن الأشخاص الذين يحيون شهر رمضان في ظل ويلات الحرب وانعدام الأمن حول العالم، مكرراً دعوته لوقف إطلاق النار في جميع المناطق والتركيز على مواجهة كورونا.

وقال الأمين العام في هذا الصدد: “لقد دعوت مؤخرا إلى وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد العالمي للتركيز على عدونا المشترك، ألا وهو الفيروس. وإنني أكرر هذا النداء اليوم”.

وأشاد الأمين العام بالحكومات والأفراد في جميع أنحاء العالم الإسلامي “الذين يعيشون بإيمانهم ويدعمون الفارّين من النزاعات في أفضل تقاليد الضيافة والكرم الإسلامي”، واصفاً ذلك بأنه “يمثل درسا رائعا في العالم الذي تم فيه إيصاد الكثير من الأبواب أمام من يحتاجون للحماية”.

وأصيب حتى الآن أكثر من 2,639,000 شخص بفيروس كورونا حول العالم توفي مهم 183,820، وتعتبر الولايات المتحدة الأكثر تضرراً بنحو 842,000 مصاب.

ويستعد الملايين من المسلمين لصوم شهر رمضان اعتباراً من يوم غد الجمعة في ظل تفشي كورونا، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى وضع إرشادات شملت ضرورة التمسك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات الدينية والاجتماعية بأكبر قدر ممكن لاحتواء انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى