أخبار

رايتس ووتش تدعم فريقاً شمال شرق سوريا معني بالبحث عن المختطفين من قبل داعش

أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الثلاثاء دعمها لفريق العمل الجديد الذي تم تشكيله من قبل مجلس سوريا الديمقراطية التابع للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا، بهدف معرفة مصير المخطوفين من قبل تنظيم داعش.

ودعت المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والسلطات في شمال شرق سوريا إلى تقديم الدعم الكامل للفريق.

وقال مايكل بيج نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش إن “هذا الإعلان سيدعم العائلات التي انتظرت طويلا لمعرفة مصير أحبائها المفقودين. ينبغي للسلطات المحلية والتحالف بقيادة الولايات المتحدة بذل كل ما في وسعها لضمان نيل فريق العمل الدعم الكفيل بإنجاح عمله”.

واعتبر البيان أن إنشاء فريق العمل هو خطوة أولى أساسية لمعرفة مصير من فُقدوا أو احتُجزوا أو اختطفوا، إلا أن فاعليته مرتبطة بمنحه صلاحية طلب المعلومات من السلطات الإقليمية والمحلية، بما فيها مجلس سوريا الديمقراطية، وقوات سوريا الديمقراطية، وقوات الأسايش في المنطقة، والمجالس المدنية، وأجهزة المخابرات.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد أعلن في الخامس من نيسان الجاري إنشاء فريق عمل مدني مكوّن من محامين، وناشطين، وأقارب المفقودين.

ومن بين أعضاء الفريق المحامية البارزة في شمال شرق سوريا مجدولين حسن؛ وفدوى محمود، مؤسِّسة “عائلات من أجل الحرية”، وهي مجموعة سورية تُعنى بمعرفة مصير السوريين المفقودين والمحتجزين وإطلاق سراح من كان حيا منهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى