أخبار

الإدارة الذاتية تمدد حظر التجوال 10 أيام وتوسع الاستثناءات الممنوحة

قررت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الثلاثاء تمديد حظر التجوال 10 أيام إضافية لمواجهة فيروس كورونا، لكنها وسعت في الوقت ذاته الجهات التي تم استثناؤها من الحظر.

وجاء في قرار صادر عن الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة أنه “بناء على مقتضيات المصلحة العامة” تقرر “تمديد فترة حظر التجوال المفروض بسبب جائحة كورونا لعشرة أيام بدءاً من صباح يوم الأربعاء الواقع في 22\4\2020 ولغاية 1\5\2020”.

ونوه القرار الذي اطلعت بيسان اف ام عليه إلى الاستمرار بتطبيق القرارات السابقة، لكنه سمح بالعمل طيلة فترة الحظر لكافة الصيدليات البشرية والزراعية والبيطرية ومحلات بيع الخضار والفواكه ومحلات بيع اللحوم والحلويات وكافة البسطات والباعة المتجولين ومحلات بيع المواد الغذائية وقطاع الإعمار والإنشاءات وورشات بيع مواد البناء والعمالة المرادفة لها وكافة المحلات في المناطق الصناعية.

كما سمح القرار بتنقل سيارات المواد الغذائية والمنظفات والأدوية وحليب الأطفال والمستلزمات الصحية والتعقيم والفيول والمحروقات، إضافة إلى تسهيل حركة المزارعين مع الأيدي العاملة معهم من وإلى الأراضي الزراعية على ألا يتجاوز عدد العمال في الآلية الواحدة 10 أشخاص.

وحمّل المجلس التنفيذي أرباب العمل، المسموح لها بمواصلة عملها خلال فترة الحظر، مسؤولية تأمين وسائل الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات ومراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي.

وكان من المقرر أن ينتهي اليوم حظر التجوال الذي بدأ في مناطق الإدارة الذاتية في 23 من آذار الماضي لمدة 15 يوماً ثم تم تمديده لـ 15 يوماً إضافياً كإجراء احترازي من فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى