أخبار

الأسد يلتقي ظريف في دمشق ويقول: أزمة كورونا “فضحت فشل الأنظمة الغربية”

التقى رأس النظام السوري بشار الأسد أمس الإثنين، بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والوفد المرافق له في دمشق.

وخلال اللقاء قال الأسد، إن أزمة فيروس كورونا “فضحت فشل الأنظمة الغربية أولاً.. ولا أخلاقيتها ثانياً لأن هذا الوباء أظهر أن هذه الأنظمة موجودة لخدمة فئة معينة من أصحاب المصالح وليس لخدمة شعوبها” حسبما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

وأعرب الأسد عن تعازيه لإيران والشعب الإيراني بالضحايا الذين سقطوا بسبب كورونا، كما أبدى أسفه “لتحول هذا الوباء إلى مجال للاستثمار السياسي من قبل بعض الدول في الغرب وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية التي تستمر بنهج فرض العقوبات على الدول رغم هذه الظروف الإنسانية الاستثنائية” وفق قوله.

بدوره قال ظريف، إن “الإدارة الأمريكية برفضها حتى اليوم رفع الحصار عن سورية وإيران أظهرت حقيقتها غير الإنسانية أمام العالم”.

وإلى جانب أزمة كورونا ناقش الجانبان آخر المستجدات السياسية ومن بينها اللجنة الدستورية وعملية آستانا وتطورات الأوضاع في الشمال السوري.

وقال الأسد، إن تصرفات تركيا على الأرض “تفضح حقيقة النوايا التركية من خلال عدم التزامها بالاتفاقات التي أبرمتها سواء في استانا أو في سوتشي والتي تنص جميعها على الاعتراف بسيادة ووحدة الأراضي السورية”.

وحضر اللقاء وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين التابع للنظام، وبثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية، وفيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين.

وحتى أمس الإثنين 20\4\2020 وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 39 حالة، شفي منها 5 وتوفيت 3 حالات، وفي إيران وصل عدد الإصابات إلى 83,505، مع تسجيل 5,209 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى