أخبار

النظام يسمح للمدنيين بالتنقل بين المحافظات يومي الاثنين والثلاثاء

قرر النظام السوري اليوم الاثنين السماح للمدنيين بالتنقل بين المحافظات (اليوم وغداً فقط) بناء على قرار الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء النظام سانا على موقعها الإلكتروني أن وسائل نقل مختلفة انطلقت صباح اليوم من المحافظات لنقل المواطنين الراغبين بالسفر إلى محافظات أخرى.

وسيرت محافظة دمشق وسائل النقل منذ الساعة السادسة والنصف صباحا من مراكز الانطلاق الأربعة (كراج البولمان بالقابون ومركز انطلاق الشمال بالعباسيين ومركز انطلاق المنطقة الجنوبية كراج درعا والسويداء في باب مصلى وكراج السومرية)، وفق ما ذكرت الوكالة.

وأشارت سانا إلى أن فرقاً طبيةً تم وضعها على مداخل جميع المدن لفحص الداخلين والخارجين، كما تم التشديد على جميع السائقين والمرافقين للالتزام بالشروط الصحية وارتداء الكمامات والقفازات وزيادة الاهتمام بالنظافة وأعمال التعقيم المستمرة.

وكان النظام السوري قد مدد في السادس عشر من نيسان الجاري وقف خدمة النقل الداخلي العام والخاص إلى جانب وقف خدمة النقل الجماعي الخاص بين المحافظات في مناطق سيطرته حتى الثاني من أيار المقبل.

وسجلت وزارة الصحة التابعة للنظام أمس الأحد، حالة وفاة جديدة نتيجة فيروس كورونا “كوفيد-19” إضافةً إلى حالة إصابة مشيرةً إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في مناطق النظام بلغ 39 مصاباً، شفي منهم 5 وتوفي 3.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى