أخبار

القبض على تجار أسلحة وعصابة سطو مسلح في عين العرب كوباني

أعلنت قوى الأمن الداخلي في شمال شرق سوريا أمس الأحد، إلقاء القبض على تجار أسلحة، وعصابة سطو مسلح في عين العرب كوباني بريف حلب في عمليتين منفصلتين.

وذكرت قوى الأمن عبر صفحتها في موقع فيسبوك، أنه وبعد عمليات رصد وتحري استمرت لأكثر من 3 أسابيع تم إلقاء القبض على 7 أشخاص يقومون بسرقة وتجارة الأسلحة مقسمين على 3 مجموعات “سرقة السلاح، تعديل مواصفاته، بيعه”.

ولفتت قوى الأمن الداخلي، إلى أنها ضبطت بحوزتهم على ” سلاح كلاشينكوف عدد 2، سلاح بيرنو عدد 3، قطع تبديل متنوعة لأغلب أنواع الأسلحة وعدة مسح ودق أرقام الأسلحة وتمويه مواصفاتها”.

وفي عملية أخرى.. ذكرت قوى الأمن، أنها ألقت القبض على عصابة سطو مسلح مؤلفة من شخصين قاما بتنفيذ عدة عمليات ببعض القرى المحيطة بعين العرب وذلك عقب بلاغات وردت إليها.

وأشارت قوى الأمن، إلى أنها ضبطت بحوزتهما على 10 هواتف محمولة، ومسدس “جلوك”، وقنبلة يدوية وأدوات حادة، ليتم تحويلهما إلى الإدعاء والتحقيق العام أصولاً.

يذكر أن قوى الأمن الداخلي في شمال شرق سوريا تعلن بين فترة وأخرى إلقاء القبض على شبكات تزويرِ للعملات، وأشخاص بتهمة السرقة أو تجارة السلاح، أو تهريب آثار، أو تعاطي وترويج المخدرات.

مضبوطات كانت بحوزة العصابة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى