أخبار

النظام يقرر تعديل أوقات حظر التجوال في مناطقه منذ بداية شهر رمضان المبارك

قرر ما يسمى “الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا”، تعديل أوقات حظر التجوال في مناطق سيطرة النظام.

وذكر الفريق خلال اجتماع عقده أمس السبت، أنه واعتباراً من بداية شهر رمضان المبارك ستصبح أوقات الحظر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، “مع الاستمرار بالحظر المفروض بين مراكز المدن والأرياف وبين المحافظات، والتشديد على ضرورة الالتزام بتطبيق الحظر والإغلاقات المفروضة بهدف الحفاظ على السلامة العامة بالتوازي مع الاستمرار بتقديم الخدمات ومتابعة العملية الإنتاجية والنشاط الاقتصادي”.

وخلال الاجتماع الذي عقد برئاسة “عماد خميس” رئيس مجلس الوزراء التابع للنظام، تم الطلب من وزارة التربية تحديد موعد لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها عندما تصبح الظروف مناسبة وفق إجراءات السلامة التامة، حسبما ذكرت وكالة أنباء النظام “سانا”.

وأضافت “سانا”، أنه “تم الطلب من وزارة الإدارة المحلية والمحافظين تنظيم عمليات التنقل بين المحافظات خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادمين كما تقرر إعطاء الأولوية في منح بدل التعطل للعاملين في قطاعي النقل الجماعي والسياحة”.

وتقرر خلال الاجتماع “افتتاح دوائر الجباية المالية والمصالح العقارية في المحافظات على أن يتم تنظيم آلية المراجعة بما يؤمن السلامة الصحية مع الاستمرار بعمل المصارف الحكومية والخاصة وشركات الصرافة المرخصة”، كما تمت الموافقة على إعادة افتتاح جميع المهن التجارية والخدمية وفق برنامج يوزع أيام الأسبوع بين هذه المهن، بمعدل يوم أو يومين أسبوعيًا حسب كل مهنة.

ولفتت “سانا”، إلى أنه “تم تكليف وزارة الداخلية بالتنسيق مع جهات الإدارة المحلية للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة والصحة في جميع المحلات تحت طائلة إغلاق أي فعالية غير ملتزمة بمستلزمات الوقاية من كمامات وقفازات واستعمال أدوات ومنتجات التعقيم المناسبة”.

والثلاثاء الماضي أعلنت وزارة الأوقاف التابعة للنظام تمديد تعليق الصلوات في المساجد وخطب الجمعة والدروس الدينية حتى الثاني من أيار القادم، وذلك بسبب “الظروف الصحية الحالية والإجراءات المتعلقة بمحاصرة وباء كورونا ومنع انتشاره”.

وحتى تاريخ 18\4\2020 وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 38 حالة، شفي منها 5 حالات وتوفيت حالتان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى