أخبار

وزارة الصحة التابعة للنظام تعلن وضع أكثر من 2000 شخص في الحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري أمس السبت، عن عدد الأشخاص الذين تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة، أنه تم وضع 2115 شخصاً في الحجر الصحي خلال الفترة الممتدة منذ الخامس من شباط الماضي وحتى يوم الجمعة الفائت، حيث تم تخريج 1898 منهم فيما بقي 217 شخصاً قيد المتابعة.

وقال معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في الوزارة عاطف الطويل في بيان، إن لديهم حالياً 19 مركز حجر صحي، و 14 مركز عزل طبي، مشيراً إلى وجود مراكز حجر مجهزة من قبل “جهات رسمية وجمعيات أهلية في حال الحاجة” حسبما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

وذكر البيان، أن وزارة الصحة قامت مؤخراً “بالتوسع في إحداث مخابر تحليل عينات الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا واعتماد البروتوكول العلاجي الموحد لمرضى الفيروس ودليل التوعية والوقاية ضمن المؤسسات الصحية مع متابعة حالات الدخول غير الشرعي إلى البلاد لضمان الأمن الصحي وكبح انتشار العدوى”.

وبحسب البيان، فإن الوزارة “رفعت عدد التحاليل المخبرية التي تجري يومياً لعينات من الحالات المشتبهة بإصابتها بالفيروس عبر التوسع بإجراء هذه التحاليل من مخبر وحيد بدمشق إلى خمسة مخابر موزعة اثنان بدمشق وواحد في كل من حمص وحلب واللاذقية لتصبح معها قادرة على إنجاز المهام المطلوبة ضمن زمن أقصر”.

وحتى أمس السبت 18\4\2020 وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 38 حالة، شفي منها 5 حالات وتوفيت حالتان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى