أخبار

قائد “قسد” يرحب بمبادرة تقودها فرنسا لدعم الدعوة الأممية لوقف إطلاق النار حول العالم

رحب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي أمس الأربعاء، بالمبادرة الدولية التي يقودها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدعم دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء العالم.

وقال عبدي عبر حسابه في تويتر، إن “المبادرة الدولية بقيادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدعم دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار حتى يتمكن العالم من التركيز على مواجهة فيروس كورونا تعد خطوة جيدة ومبادرة إنسانية تتطلب من جميع القوى دعمها لإنقاذ العالم وبناء مستقبل أفضل”.

وفي وقت سابق قال ماكرون أمس، إنه حصل على موافقة ثلاث من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لدعم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء العالم حتى يتسنى للبشرية التركيز على مواجهة كورونا.

وأضاف ماكرون في تصريحات لـ “راديو فرنسا الدولي”، أن الرئيس الصيني “شي جينبينغ” والرئيس الأميركي “دونالد ترامب” ورئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” أكدوا له جميعاً دعمهم لدعوة غوتيريش، لافتاً إلى اعتقاده أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيوافق بكل تأكيد على ذلك.

وذكر ماكرون، “أعتقد أن الرئيس بوتين سيوافق بكل تأكيد وسيكون بمقدورنا في اليوم الذي يعلن فيه ذلك أن نعقد مؤتمرا عبر الفيديو وننقل هذه الدعوة بطريقة رسمية وقوية وفعالة”.

وكان غوتيريش دعا بتاريخ الثالث والعشرين من آذار الفائت، إلى وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم، والتركيز على مواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19” الذي يعد وباءً عالمياً.

يذكر أن الدول الخمس التي تمتلك حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي هي الولايات المتحدة والصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى