أخبار

الإدارة الذاتية تصف قرارات منظمة الصحة العالمية بالسياسية

انتقدت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا آلية عمل منظمة الصحة العالمية، واصفة القرارات التي اتخذتها المنظمة في إطار مواجهة فيروس كورونا في شمال شرق سوريا بـ “القرارات السياسية”.

وفي تسجيل مصور نشرته وكالة هاوار اليوم الثلاثاء قالت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد إن مناطق الإدارة الذاتية ما تزال محرومة من كافة أنواع الدعم الإنساني.

وأشارت أحمد إلى أن منظمة الصحة العالمية متواجدة في شمال شرق سوريا وتتعامل مع مؤسسات الإدارة الذاتية، لكن الدعم من قبل هذه المنظمة بسيط جداً.

وأوضحت أحمد أن المنظمة خصصت لمناطق الإدارة الذاتية جهاز كشف عن الإصابة بفيروس كورونا لكنه حتى الآن لم يصل، في حين وصلت أجهزة لمناطق النظام السوري ومناطق المعارضة واصفة ذلك بـ “القرار السياسي” من قبل المنظمة.

وشددت رئيسة الهيئة التنفيذية على ضرورة تقديم أجهزة التنفس الاصطناعي مشيرة إلى أن مناطق الإدارة الذاتية محرومة من هذه الأجهزة الضرورية لمعالجة الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا.

واتخذت الإدارة الذاتية إجراءات مشددة لمواجهة فيروس كورونا منها إغلاق معظم المعابر وفرض حظر تجوال منذ الثالث والعشرين من آذار الماضي بالإضافة إلى إنشاء مراكز للحجر الصحي استعداداً لأي حالة إصابة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى