أخبار

إطلاق مبادرة “أصدقاء الخير” في الرقة لمساعدة العوائل الفقيرة خلال فترة الحظر

أطلق مجموعة من شباب الرقة مبادرة إنسانية بعنوان “أصدقاء الخير” لمساعدة العوائل الفقيرة في المدينة، خلال فترة حظر التجوال.

وقال باسل العلي أحد المشرفين على المبادرة في تصريح خاص لـ بيسان إف إم اليوم الإثنين، إن هدفهم هو إلى جميع العوائل المحتاجة التي لا يوجد لديها معيل مثل “النساء الأرامل وذوي الإعاقة”.

وأضاف العلي، أن المبادرة تتضمن تقديم “سلل غذائية” تحتوي بعض المواد الأساسية التي تحتاجها أي عائلة في المدينة، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين حتى الآن يبلغ 11 عائلة.

وأكد العلي، أن المبادرة ستشمل أعداداً أكبر خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أنهم سيستمر بذلك خلال فترة حظر التجوال، وخلال شهر رمضان المبارك.

ودعا العلي، الأهالي ميسوري الحال من أبناء الرقة إلى مد يد العون للمحتاجين خاصة خلال هذه الفترة.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أصدرت بتاريخ 29\3\2020، قراراً يقضي بتوزيع سلل ومساعدات غذائية للأسر المحتاجة في كافة الإدارات الذاتية والمدنية وبالسرعة القصوى، وذلك نظراً لطول فترة الحظر وعدم تمكن العائلات الفقيرة والمحتاجة من كسب قوتها لاعتمادها على العمل اليومي.

يشار إلى أن الرقة تشهد حظراً للتجوال كحال مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا وذلك منذ الثالث والعشرين من آذار الماضي وحتى الحادي والعشرين من شهر نيسان الحالي، كإجراء احترازي ضد كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى