أخبار

تنظيم 5 ضبوط وتشميع محلات في الطبقة بسبب مخالفة قانون حظر التجوال

نفذ مكتب الصحة والتموين في الطبقة أمس السبت، جولة رقابية على المحلات التجارية والبقاليات في حي “المسحر” الذي يقع في الجهة الشرقية للمدينة.

وقال مراسل بيسان اف ام، إنه تم خلال الجولة مراقبة الأسعار، ومصادرة مواد منتهية الصلاحية منها مشروبات غازية “بيبسي عائلي عدد 3، ميراندا عائلي عدد 4، ميراندا 1 لتر عدد 4” إضافةً إلى “تونة عدد 6، وعدة علب شوكولا وجبنة”.

وأضاف مراسلنا، أن المكتب نظم 5 ضبوط بسبب مخالفة قانون حظر التجوال المفروض بغرامةٍ بلغت 100 ألف ليرة سورية لكل ضبط، إضافةً إلى تشميع محل للخياطة، ومحل لبيع الحلويات لمخالفة قانون الحظر.

وشهر آذار الماضي، أغلق مكتب الصحة والتموين عدة محلات في الطبقة منها محلات معجنات وحلويات لمخالفة أصحابها لقرار الحظر المفروض، إضافةً إلى إغلاق أحد محال بيع المواد الغذائية وذلك بسبب قيام صاحبه بالبيع بسعر مرتفع وعدم وجود لوائح بأسعار المواد المتوفرة لديه.

وكحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، تشهد الطبقة حظراً للتجوال دخل حيز التنفيذ 23\3\2020 وسيستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي كإجراء احترازي ضد الفيروس.

يذكر أنه تم اتخاذ عدة إجراءات في الطبقة للوقاية من كورونا منها حملات تعقيم، وتعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في المساجد حتى إشعار آخر، وإيقاف تراخيص الحفلات الشعبية (الأعراس) والفعاليات الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى