أخبار

لجنة الصحة في الرقة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع أية حالة إصابة بكورونا

أكّدت لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني، جاهزيتها للتعامل مع أية حالة إصابة بفيروس كورونا في المنطقة.

وقال عضو لجنة الصحة جوان الذخيرة في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الأحد، إنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بالفيروس في الرقة، مشيراً إلى أن لدى اللجنة مركزاً للحجر الصحي يستوعب 50 سريراً.

وأضاف الذخيرة، أن لدى اللجنة أيضاً “غرفة طوارئ خاصة” للتواصل مع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في المدينة والريف، لافتاً إلى أن اللجنة تنفذ جولات يومية على المراكز الصحية العامة والخاصة.

وأوضح الذخيرة، أن الهدف من الجولات هو الإطلاع على النظافة والتعقيم، وكيفية التعامل من قبل المسؤولين عن المراكز الصحية مع الأهالي.

وأعرب الذخيرة، عن تقدير اللجنة للأطباء الذين يعملون في المستشفيات والمراكز الصحية، لتقديمهم الكثير من الخدمات الطبية للمرضى بالمجان خلال هذه الفترة وخاصة “المعاينات الإسعافية”، ولسرعة استجابتهم لنداء اللجنة لدعم المستشفيات.

واعتمدت لجنة الصحة في الرقة تدابير عدة للوقاية من كورونا، منها استقبال المرضى أو المرافقين لهم عند مداخل المستشفيات العامة وكافة المراكز الصحية التابعة للجنة من قبل شخص يرتدي لباس الوقاية الكامل ومزود بجهاز فحص الحرارة، حيث يتم فحص جميع الداخلين وفي حال لوحظ ارتفاع درجة الحرارة إلى 38 درجة، تتم دراسة الأعراض الأخرى للفيروس.

يذكر أن فيروس كورونا “كوفيد -19” انتشر في أكثر من 180 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 1,200,000 شخص ووفاة أكثر من 60 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى