أخبار

إتلاف 15 طرد من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية في الاحوس شرق الرقة

أتلفت بلدية الشعب في الاحوس شرق الرقة اليوم السبت، مواد منتهية الصلاحية بعد مصادرتها خلال جولة لعناصر الضابطة على المحال الغذائية.

وقال مراسل بيسان اف ام، إن المواد التي تم إتلافها هي عبارة عن “مشروبات غازية” منتهية الصلاحية بكمية بلغت حوالي 15 طرد بسعة 2 ليتر وربع.

وأشار مراسلنا، إلى أنه تم تغريم صاحب الكمية المذكورة بمبلغ قدره 100 ألف ليرة سورية، مضيفاً أنه تم أيضاً ضبط كمية من مادة السكر لدى “مستغلي أزمة الحظر” الذين يقومون ببيعه بسعر مرتفع.

وتنفذ بلدية الاحوس جولات رقابية بشكل دوري على المحلات التجارية والأفران خلال حظر التجوال للإطلاع على سير العمل ومنع احتكار المواد.

وتشهد الرقة حظراً للتجوال منذ صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة ذلك.

يذكر أن فيروس كورونا “كوفيد -19” انتشر في أكثر من 180 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن مليون ومئة ألف شخص ووفاة أكثر من 60 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى