أخبار

بوتين وأردوغان يبحثان الوضع في سوريا وانتشار فيروس كورونا

بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء، الوضع في سوريا وسير تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية حول إدلب.

وبحسب بيان للكرملين، فإن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الطرفين، تم التطرق خلاله أيضاً إلى انتشار فيروس كورونا حيث أبلغ الرئيسان بعضهما البعض بالإجراءات المتخذة لمكافحة الفيروس، إضافةً إلى الوضع في ليبيا، والتركيز على التعاون التجاري والاقتصادي.

وكان بوتين وأردوغان توصلا بتاريخ 5\3\2020، لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في إدلب وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق “M4″، وتسيير دوريات مشتركة في المنطقة منذ الخامس عشر من شهر آذار الماضي.

وبخصوص انتشار كورونا في كلٍ من تركيا وروسيا، فقد سجلت السلطات التركية حتى أمس الأربعاء 15,679 حالة إصابة، و277 حالة وفاة، فيما أعلنت السلطات الروسية، تسجيل 2,777 حالة إصابة، و24 حالة وفاة.

وفي سوريا وحتى تاريخ 1\4\2020 أعلن النظام السوري تسجيل 10 حالات إصابة بكورونا في المناطق الخاضعة لسيطرته توفي منها حالتان، فيما لم تسجل الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أي حالة إصابة بالفيروس في مناطقها، كما لم تسجل المعارضة أية إصابة في مناطقها بشمال غرب البلاد.

يشار إلى أن حالات الإصابات بكورونا حول العالم فاقت 900 ألف إصابة، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 45 ألف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى