أخبار

خلية الأزمة في الطبقة تقرر إعفاء المستأجرين من دفع الإيجار لمدة شهر.. من المستفيد؟

أصدرت “خلية الأزمة في الطبقة” أمس الثلاثاء، عدة قرارات هامة بخصوص الوضع في المنطقة خلال هذه الفترة التي تشهد تدابير وقائية وإجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

وقررت الخلية في ختام اجتماعها السابع، “إعفاء المستأجرين عقار (بيت – محل) عائديته لـ البلديات – مكتب أملاك الشعب والغائب – المؤسسة الدينية، من الإيجار لمدة شهر باستثناء الصيدليات ومحلات المواد الغذائية”.

كما قررت الخلية، منع الدخول والخروج من وإلى معبر الطبقة نهائياً باستثناء الجنازات التي تم تحديد مقبرة خاصة بالقرب من المعبر لتنفيذ عملية الدفن، إضافةً إلى وضع الداخلين في حجر صحي لمدة 14 يوماً.

ولفتت خلية الأزمة، إلى أنها لم تحدد ساعات ومواعيد لفتح المحال وإغلاقها، مضيفةً أن أي قرار أو تعميم بهذا الخصوص يعتبر لاغياً، ومشددة بالوقت ذاته على ضرورة الالتزام من قبل الأهالي وأصحاب المحلات والصيدليات باتخاذ التدابير الاحترازية ومنع التجمعات تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة القانونية والغرامة المالية.

وطالبت الخلية، أهالي المدينة والنواحي والبلدات التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة بالمزيد من التقيد والالتزام بقرار حظر التجوال والقرارات التي تصدر عنها، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أنه تم اتخاذ عدة إجراءات في الطبقة للوقاية من كورونا منها تعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في المساجد حتى إشعار آخر، وإيقاف تراخيص الحفلات الشعبية (الأعراس) والفعاليات الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى