أخبار

مظلوم عبدي يطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل لمشكلة معتقلي تنظيم داعش

طالب قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي أمس الاثنين المجتمع الدولي بإيجاد حلول جذرية لمشكلة معتقلي عناصر تنظيم داعش المتواجدين في مناطق الإدارة الذاتية، وذلك عشية إنهاء عصيان نفذه بعض معتقلي التنظيم في سجن بالحسكة.

وقال عبدي في تغريدة على حسابه في تويتر “بفضل الجهود العظيمة التي قدمتها قواتنا، والتعامل الموضوعي والسريع مع عصيان معتقلي داعش داخل أحد السجون، استطعنا تجنب الكارثة والسيطرة على الوضع داخل السجن، دون حدوث أية عمليات فرار”.

وأضاف عبدي “على حلفائنا والمجتمع الدولي رفع وتيرة العمل لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة الدولية”.

وكانت المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو غابرييل قد ذكر في بيان سابق أم أن معتقلي التنظيم تمكنوا من تخريب وخلع الأبواب الداخلية للزنزانات، وإنشاء فتحات في جدران المهاجع، والسيطرة على الطابق الأرضي لأحد السجون في الحسكة.

وأوضح غابرييل أن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لـ “قسد” قامت بالتدخل المباشر وأنهت حالة العصيان وأمنت المركز وجميع المعتقلين الموجودين فيه.

ولم تذكر قسد اسم السجن لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد انه سجن غويران في مدينة الحسكة الذي يضم أكثر من 5 آلاف معتقل من جنسيات مختلفة بتهمة الانتماء لداعش.

وتحتجز الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا آلاف العناصر من تنظيم داعش على خلفية العمليات العسكرية التي نفذتها قوات سوريا الديمقراطية ضد التنظيم على مدى السنوات الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى