أخبار

لجنة الطاقة في دير الزور تكشف خططها لإيصال الكهرباء إلى الريف الشرقي

كشفت لجنة الطاقة والاتصالات التابعة لمجلس دير الزور المدني عن خططها لإيصال الكهرباء إلى كافة جمعيات ومحطات ضخ المياه في الريف الشرقي كمرحلة أولية.

وقال رئيس مركز طوارئ الكهرباء في اللجنة جحدر عبد الرحمن سيد رباح اليوم الاثنين إنهم أنشؤوا خط 66 من محطة السبعة كيلو متر لإيصال الكهرباء إلى محطة الشحيل، حيث تعمل الورشات على تجهيز التحكم الآلي داخل المحطة.

وأضاف رباح في تصريح خاص لبيسان اف ام أنهم سيعملون في الخطوة الثانية على إيصال الكهرباء من محطة الشحيل إلى محطة رفع المياه بالصبحة ثم محطة الرفع الأولى والثانية، ثم بعد ذلك إيصال الكهرباء إلى جميع محطات المياه والجمعيات الزراعية في الريف الشرقي.

كما ستعمل اللجنة على إيصال الكهرباء إلى الأهالي في منطقة الريف الشرقي لإتمام إيصال الكهرباء في ريف دير الزور بالكامل.

وتأتي هذه الأعمال بعد أن أنشأ مركز الطوارئ خط التوتر “66” من محطة الجزرة إلى محطة السبعة كيلومتر التي تم تجهيزيها في العاشر من شباط الماضي وبخبرات محلية، حيث تم وضع محولة “66_20” بقدرة 30 ميغا، كما تم تجهيز محولة الزكزاك وثلاث خلايا “20” داخل المحطة لتنتهي هذه الأعمال في الخامس من آذار الجاري.

وعانت البنى التحتية في دير الزور من الخراب بسبب المعارك التي استمرت حتى طرد تنظيم داعش من آخر منطقة في المحافظة في الثالث والعشرين من آذار عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى