أخبار

مكتب الصحة والتموين في الطبقة يصادر كميات من الخبز واللحوم

نفذ مكتب الصحة والتموين في الطبقة أمس الجمعة، جولة على الأسواق في المدينة بهدف حماية المستهلك من استغلال التجار.

وقال مراسل بيسان اف ام، إنه جرى خلال الجولة مراقبة الأسعار، إذ تمت ملاحظة ارتفاع قليل في الأسعار وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الذي وصل إلى 1280 ليرة سورية، إضافةً إلى التأكد من وضع لوائح الأسعار في المحلات التجارية، ومراقبة القصابين والتأكد من تطبيق شروط الصحة العامة، والتأكد من عدم فتح المطاعم ومحلات الحلويات والمعجنات.

وأضاف مراسلنا، أن المكتب قام بمصادرة 30 ربطة خبز تمويني من “بسطات”، ومصادرة كمية من اللحم غير مختومة تبلغ 9.4 كغ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وفي وقت سابق أغلق مكتب الصحة والتموين الثلاثاء الفائت، عدة محلات في الطبقة منها محلات معجنات وحلويات لمخالفة أصحابها لقرار الحظر المفروض، إضافةً إلى إغلاق أحد محال بيع المواد الغذائية وذلك بسبب قيام صاحبه بالبيع بسعر مرتفع وعدم وجود لوائح بأسعار المواد المتوفرة لديه.

وتشهد كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، حظراً للتجوال منذ الساعة السادسة من صباح الإثنين 23\3\2020، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

يذكر أنه تم اتخاذ عدة إجراءات في الطبقة للوقاية من كورونا منها تعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في المساجد حتى إشعار آخر، وإيقاف تراخيص الحفلات الشعبية (الأعراس) والفعاليات الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى