أخبار

خلية الأزمة في الطبقة تصدر حزمة قرارات على خلفية أزمة فيروس كورونا

أصدرت خلية الأزمة التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة أمس الخميس عدة قرارات عدة قرارات لضبط الالتزام بالإجراءات الوقائية ومنع التلاعب بالأسعار خلال فترة حظر التجوال المفروض في المنطقة خشية فيروس كورونا.

وتضمنت حزمة القرارات التي اطلعت بيسان اف ام عليها: فرض التقيد التام بلوائح الأسعار التموينية التي تصدرها دائرة التموين في الطبقة تحت طائلة المساءلة القانونية حال عدم الالتزام.

وأوضحت الخلية أن مكتب التموين والأفران سيخصص أرقام شكاوى للمواطنين وسيعممها على الصفحات الرسمية.

كما قررت الخلية السماح باستقبال الجنازات من خارج منطقة الطبقة شريطة أن يكونوا من أهالي شمال شرق سوريا ويلزم خضوعهم للإجراءات الصحية اللازمة.

وشملت حزمة القرارات المحافظة على المسافة الصحية المسموح بها داخل المحلات والصيدليات والأسواق، مع الإشارة إلى أن التقيد بهذا الأمر تقع على عاتق صاحب المحل تحت طائلة الغرامة المالية.

وشدد خلية الأزمة على العمل بالتعميم الصادر عن المجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية للطبقة في التاسع عشر من آذار الجاري والقاضي بتعليق صلاة الجمعة والجماعات وإلغاء المناسبات الدينية والاجتماعية حتى إشعار آخر لمنع تفشي فيروس كورونا.

في حين سمحت الخلية لمكاتب الصرافة بفتح مكاتبهم يوماً واحداً في الأسبوع وهو يوم الجمعة.

وتشهد مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا حظر تجوال بدأ يوم الاثنين الماضي على أن يستمر خمسة عشر يوماً لمنع تفشي الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى