أخبار

تعقيم كامل منطقة الثكنة والمشهداني في الرقة للوقاية من كورونا

قامت دائرة النظافة بالتنسيق مع لجنة الصحة في الرقة اليوم الثلاثاء، بتعقيم كامل منطقة الثكنة، والمشهداني، للوقاية من فيروس كورونا.

وقال مراسل بيسان اف ام، إن ورشة التعقيم كانت مؤلفة من ” صهريج مياه عدد 2، وجرار بخ رذاذي عدد واحد، وجرار بخ لاشمانيا عدد واحد، وجهاز رذاذي عدد واحد يحمل بواسطة سيارة، إضافةً إلى 26 عاملاً يحملون أجهزة تعقيم ظهرية”.

وأمس الإثنين، أعلنت بلدية الشعب في الرقة تعقيم شارعي تل أبيض والوادي ضمن حملة تعقيمٍ للوقاية من كورونا، مؤكدةً استمرار العمل حتى تعقيم كافة الشوارع والأحياء في المدينة، إذ قامت البلدية بشراء 1 طن من مادة التعقيم إضافةً إلى عدد كبير من أجهزة التعقيم المحمولة.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الصحة السبت الماضي تعقيم 351 مدرسة في الرقة وريفها في إطار جهود مكافحة كورونا.

وتشهد كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا حظراً للتجوال منذ الساعة السادسة من صباح أمس الإثنين، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

وإلى جانب حظر التجوال، اتخذت الإدارة الذاتية خلال الأيام الماضية عدة قرارات منها إلغاء كافة التجمعات، وتعطيل المدارس والجامعات والمعاهد.

يشار إلى أن فيروس كورونا انتشر في أكثر من 170 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 370 ألف شخص ووفاة أكثر من 16 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى