أخبار

فريق صناع المستقبل في الرقة يطلق حملة “ساعدنا خليك بالبيت” للوقاية من كورونا

أطلق فريق صناع المستقبل، حملة توعوية تحت عنوان “ساعدنا خليك بالبيت” للوقاية من فيروس كورونا في مدينة الرقة.

وقال صلاح الكاطع عضو في الفريق لـ بيسان اف ام اليوم الإثنين، إنّ الهدف من الحملة هو زيادة وعي النّاس حول هذا الفايروس وطريقة الوقاية منه، والإلتزام بالإرشادات والنصائح الطبية وعدم الانقياد للشائعات والكلام المغلوط.

وأضاف الكاطع، أنّ الحملة بدأت برسم 3 جداريات توعوية في “نزلة الساعة”، وكذلك على جدار قصر المحافظ سابقاً ومقابل مستشفى التوليد، لافتاً إلى أن هذه اللوحات تخاطب جميع الأعمار.

ولفت الكاطع، إلى أنّ الفريق قام أيضاً بتوزيع بروشورات توعوية في أنحاء مختلفة من مدينة الرقة بالإضافة لمخيم الدهموش جنوب النهر.

وأوضح الكاطع أنّ الفريق قام أيضاً بتوزيع كمامات وقفازات واقية من العدوى ووسائل التعقيم في الرقة، مضيفاً أنّهم أذاعوا عبر مكبرات الصوت لنشر الوعي والتثقيف الصحي.

وأشار الكاطع إلى أنّ الفريق يقوم باستكمال أعمال الحملة نفسها في مناطق أخرى من المدينة والريف، كما سيحاول الفريق تعقيم الكثير من جدران وشوارع المدينة.

وذكر الكاطع، أن الفريق أسس مجموعة على “التيليجرام” لفتح باب التطوع للشباب الذي يرغب بتقديم العون للمجتمع في الفترة الحالية.

يشار إلى أن حظر التجول الذي فرضته الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في مناطقها دخل حيز التنفيذ عند الساعة السادسة من صباح اليوم الإثنين، وذلك كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى