أخبار

إيقاف الأنشطة الرياضية في الرقة كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا

أعلنت لجنة الشباب والرياضة التابعة لمجلس الرقة المدني اليوم الإثنين، إيقاف كافة الأنشطة والفعاليات الرياضة حتى إشعار آخر، وذلك من أجل تفادي التجمعات وتجفيف منابع العدوى.

وذكر المجلس المدني عبر الفيسبوك، أن قرار الإيقاف جاء بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين في المدينة والريف من فيروس كورونا، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار أعمال إعادة تأهيل المنشآت الرياضية.

وفي وقت سابق، أصدرت بلدية الشعب في الرقة أمس الأحد، تعميماً طالبت من خلاله الأهالي بتعقيم الجدران والارضيات والأواني المستخدمة في العمل بشكل دوري، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة

كما طالبت بلدية الرقة في التعميم الذي وصل إلى بيسان اف ام نسخة منه، بتعقيم الخضار والفواكه والحشائش بالمعقمات المتوفرة في الصيدليات، والالتزام باللباس الصحي للعامل من “كفوف ومريول”، وذلك تحت طائلة الغرامة والمسائلة القانونية.

وكانت الإدارة الذاتية اتخذت عدة قرارات لمواجهة كورونا، منها تعطيل كافة الدوائر الرسمية التابعة لها اعتباراً من اليوم الإثنين ولغاية الخميس القادم، وتعطيل الطلبة والمعلمين في المدارس والجامعات والمعاهد منذ أول أمس السبت وحتى إشعار آخر.

يشار إلى أن أول حالة إصابة بالفيروس سجلت في الصين بتاريخ 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، لينتشر بعد ذلك الفيروس في أكثر من 120 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 150 ألف شخص ووفاة أكثر من 5 آلاف آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى