أخبار

وحدة مياه المزارع بريف الرقة تعلن عن أعمالها منذ بداية العام الحالي

أعلنت وحدة مياه المزارع بريف الرقة الشمالي، عن الأعمال التي نفذتها منذ بداية العام الحالي، بالإضافة إلى خطة عملها القادمة.

وقال رئيس وحدة المياه فواز ابراهيم في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن القطاع التابع للوحدة يضم كثيراً من القرى المنتشرة شمال وشمال غرب الرقة، حيث تم تأهيل وتركيب شبكات لعدد من القرى خلال الربعية الأولى من عام 2020.

وأضاف ابراهيم، أن من بين القرى المستفيدة من أعمال الوحدة في الآونة الأخيرة هي قرية الروضة الشرقية، حيث تم مد خط بطول 1200 متر وبقطر 110، ويخدّم هذا الخط 85 عائلة ( العائلة الواحدة تتألف من 8 إلى 10 أشخاص).

ولفت ابراهيم، إلى أنّهم يعملون على تغيير خط قرية اليرموك كونه مرتفع عن الخط الرئيس ما يقف عائقاً أمام مرور المياه، كما أن سعة القسطل الموجود حالياً لا تكفي نتيجة التوسع السكاني الذي حصل في المنطقة، لافتاً أنّ الخط الموجود كان يخدم 100 منزل تقريباً لكن العدد الحالي في القرية يفوق 360 منزلاً، فقدمت الوحدة حالياً “قصرة” بقطر 75 لدعم خط الضخ الرئيس.

وذكر ابراهيم، أن وحدة المياه تعمل على إعداد دراسة لتغذية منطقة الروضة الغربية أو ما تعرف بـ “حارة الوهب” وتضم وافدين من مناطق الشمال السوري ويوجد بها حوالي 70 منزلاً.

وأشار ابراهيم، إلى أن من ضمن أعمال الوحدة هو مشروع “مضخات مياه الأسدية” التي تغذي 25 ألف نسمة في 12 قرية ومنها “الأسدية والروضات واليرموك والصالحية وميسلون وغيرها”، مؤكداً وجود 3 محطات ضخ باستطاعات مختلفة.

وتدعو وحدة مياه المزارع، أهالي المنطقة إلى ترشيد استخدام مياه الشرب خاصة في فصل الصيف، كما حذرت من أن هناك “ضابطة مائية” ستقدم المخالفين والذين يقومون باستجرار المياه بشكل غير قانوني إلى المحاكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى