أخبار

مكتب الثروة الحيوانية في الرقة يكشف عن عدد رخص مزاولة المهنة الممنوحة

كشف مكتب الثروة الحيوانية في مجلس الرقة المدني، عن حصيلة رخص مزاولة المهنة التي منحها المكتب حتى الآن.

وقال رئيس المكتب محمود الحمزاوي في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إنّ منح الرخص هو أحد مهام المكتب حيث تُمنح الرخصة للمنشآت الخاصة بالثروة الحيوانية وكذلك للأطباء البيطريين.

وأضاف الحمزاوي، أن المكتب رخّص 65 مدجنة في ريف الرقة، و99 عيادة بيطرية، و14 مستودع للأدوية البيطرية، إضافةً إلى 25 حوض لتربية الأسماك.

وأشار الحمزاوي، إلى أنه تم منح 69 رخصة صيد مشروعة عن طريق “الشباك” لصيادي السمك في نهر الفرات، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن قرار منع الصيد في نهر الفرات دخل حيّز التنفيذ منذ مطلع آذار الحالي وذلك بناءً على تعميم صدر عن الإدارة الذاتية.

وأكد الحمزاوي أن مدة منع الصيد بكافة وسائله تستمر للأول من شهر حزيران القادم، مضيفاً أنّ قرار المنع لا ينطبق على تجارة الأسماك البحرية والنهرية المستوردة من خارج مناطق الإدارة الذاتية.

وذكر الحمزاوي، أن لجنة الزراعة والرّي تقوم بالكشف على أحواض “الاستزراع السمكي” في الرقة للسماح بطرح أسماكهم في السوق خلال فترة منع الصيد.

يشار إلى أن قرار منع صيد الأسماك منذ آذار الحالي وحتى حزيران القادم جاء بهدف الحفاظ على المخزون الاستراتيجي للثروة السمكية واستدامته واعطاء فرصة لها للتكاثر، حيث تعتبر هذه الفترة موسماً لتكاثر الأسماك وتؤدي عمليات الصيد خلالها إلى موت الإصبعيات والأسماك الصغيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى