أخبار

العمل على تجهيز مطحنة و3 صوامع للحبوب في محافظة الرقة

أعلنت لجنة الاقتصاد في الرقة أنها أبرمت وثيقة تفاهم مع منظمة “سي آتش اف” لإنشاء مطحنة حبوب في المدينة، بالتزامن مع عمل اللجنة على إنشاء ثلاث صوامع لاستلام الحبوب من المزارعين.

وقال رئيس اللجنة رشاد كردو في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الأربعاء إن الهدف من إنشاء المطحنة هو الاعتماد على الذات في طحن الحبوب وضبط توزيعها على الأفران، مشيراً إلى أنهم جهزوا المطحنة القديمة بثمانية رؤوس جديدة.

وأضاف كردو أنه بموازاة ذلك تعمل اللجنة على تجهيز 3 صوامع لاستلام الحبوب وهي صومعة “شنينة” و”كبش” و”الكالطة”، متوقعاً أن يتم الانتهاء من تجهيز صومعة شنينة خلال عشرة أيام على أن يتم تجهيز الصوامع الثلاثة خلال مدة شهر تقريباً.

وتضم محافظة الرقة حالياً 3 صوامع هي: بدر – الرافقة – السلحبية، بطاقة تخزينية تصل إلى 33 ألف طن من القمح، لكنها لا تكف لاستلام كافة محاصيل المزارعين.

وأكد كردو على أن اللجنة تعتزم أيضاً إنشاء مركز عراء جنوب النهر لاستلام القمح من الفلاحين في تلك المنطقة التي لا يوجد فيها صوامع حبوب.

وكانت لجنة الاقتصاد قد أنهت خلال الفترة الماضية تجهيز معصرة للزيتون إلا أنها لم تُفتتح بسبب الأوضاع الأمنية التي مرت بها المنطقة ما استدعى تأجيل افتتاحها إلى موسم قطاف الزيتون في العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى