أخبار

قرار جديد بخصوص إغلاق معبر سيمالكا الحدودي بسبب فيروس كورونا

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، قراراً جديداً بخصوص إغلاق معبر سيمالكا الحدودي كإجراء احترازي لمنع انتقال فيروس كورونا إلى مناطق الإدارة.

وأضافت الإدارة الذاتية عبر صفحتها في موقع فيسبوك أمس الجمعة، أن المعبر سيفتح يوم الثلاثاء من كل أسبوع للسفر الضروري للعاملين في المنظمات الإنسانية غير الحكومية والعاملين في الأمم المتحدة وكافة المنظمات الإنسانية الراغبة بالدخول إلى شمال وشرق سوريا أو السفر باتجاه إقليم كردستان العراق.

وأكدت الإدارة الذاتية، أنه يسمح للحالات الإنسانية الطارئة (المرض والعلاج) استخدام المعبر بشكل دائم، مشيرةً إلى أنه يسمح بإدخال كافة المواد الطبية والإغاثية والأدوية وكافة المستلزمات الخاصة بالمنظمات الإنسانية في ذات اليوم التي تصل فيه إلى المعبر، وذلك بحسب الحالة رقم 1.

وكان المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية أصدر أول أمس الخميس، قراراً يقضي بإغلاق معبر سيمالكا الحدودي اعتباراً من يوم غد الأحد 1\3\2020 حتى إشعار آخر، بسبب فيروس كورونا.

ويعتبر معبر سيمالكا الشريان الرئيسي الذي يربط مناطق الإدارة الذاتية بإقليم كردستان العراق ويشهد يومياً عبوراً للمسافرين وحركة تجارية واسعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى