أخبار

مقتل 22 مدنياً وإصابة 90 آخرين بقصف لقوات النظام على مدينة إدلب وريفها

قتل 22 مدنياً وأصيب 90 آخرون أمس الثلاثاء، إثر قصف جوي وصاروخي ومدفعي نفذته قوات النظام على مدينة إدلب وريفها.

وذكر الدفاع المدني في إدلب عبر الفيسبوك، أن الطائرات الحربية التابعة للنظام ارتكبت مجزرة في بلدة معرة مصرين إثر قصفها مركز إيواء للنازحين وأحياء سكنية في البلدة الأمر الذي أدى إلى مقتل 11 مدنياً بينهم 7 أطفال وسيدتان، وإصابة 45 آخرين بينهم 12 طفلاً، و12 امرأة.

وأضاف الدفاع المدني، أن طائرات النظام استهدفت مدينة بنش بغارة جوية، ما خلف 4 قتلى من عائلة واحدة وإصابة 12 مدنياً بينهم 6 أطفال، و3 نساء، كما طال قصف مماثل مستشفى وسوق شعبي والمنطقة الصناعية في إدلب مخلفاً 3 قتلى و15 جريحاً بينهم 5 من الكوادر الطبية.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن قوات النظام استهدفت بالصواريخ العنقودية والقذائف المدفعية 4 مدارس وروضة أطفال وفرن في مدينة إدلب، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم 3 نساء، وإصابة 18 آخرين بينهم 3 أطفال و3 نساء.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” طالب يوم الجمعة الماضي 21\2\2020، بوضع حد لما وصفه بـ “الكابوس الإنساني” في شمال غرب سوريا، مجدداً دعوته إلى وقف إطلاق النار فوراً في إدلب وإنهاء الكارثة.

ومنذ أشهر تنفذ قوات النظام بدعمٍ من روسيا حملة عسكرية على شمال غرب سوريا وخاصة على أرياف إدلب وحلب، مخلفةً ضحايا مدنيين وحركة نزوح كبيرة ودماراً في الممتلكات والبنى التحتية، كما تمكنت القوات منذ بداية العام الحالي من السيطرة على مناطق واسعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى