أخبار

قوى الأمن الداخلي تلقي القبض على شخصين يتاجران بأدوية مزورة في القامشلي

تمكنت قوى الأمن الداخلي في الحسكة أمس الثلاثاء، من الكشف عن شخصين يتاجران بأدوية طبية مزورة في مدينة القامشلي، وإلقاء القبض عليهما.

وأوضحت قوى الأمن عبر موقعها الإلكتروني، أنها تمكنت من ذلك بعد ورود عدة بلاغات من المواطنين تفيد بتدهور الحالة الصحية لأطفالهم إثر تناولهم للأدوية الطبية، مشيرةً إلى أن الشخصين يقومان ببيع الأدوية للعديد من الصيدليات في المدينة.

وأضافت قوى الأمن، أن “تلك الأدوية تحتوي على تركيب مغاير لوصفتها الأصلية بحيث تكون خالية من المادة الفعالة، وتم تعبأة تلك العلب بمواد كحولية مضافة إليها صبغات بهدف تغيير لونها لإبعاد الشبهات”.

وذكرت قوى الأمن، أن من بين الأدوية التي تم التلاعب فيها، “تيمبرا الذي يوصف لحالات ارتفاع الحرارة كحمى الأطفال، وهو يأتي على هيئة شراب، حيث كانت تتسبب في قيء أي طفل تناول الدواء، إضافة لاصابتهم بحالات التهابات شديدة، قبل أن تتمكن قواتنا من الإيقاع بشخصين ممن قاموا بتوزيع هذا الدواء على العديد من الصيدليات، والعثور على مستودعين من التركيبة نفسها”.

وأكدت قوى الأمن الداخلي، أنها تواصل عمليات البحث والتحري للوصول إلى باقي أفراد الشبكة بهدف “إتلاف جميع الأدوية التي من شأنها إلحاق الضرر بالأطفال، ومعرفة الأسباب التي دعت أفراد الشبكة للقيام بهذا العمل، والجهات التي تدعمهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى