أخبار

وفد بلجيكي يلتقي مسؤولين في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالقامشلي

أجرى وفد بلجيكي أمس الأحد، زيارة إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة القامشلي في الحسكة، بهدف الاطلاع على الأوضاع في شمال شرق سوريا.

وذكرت الإدارة الذاتية عبر الفيسبوك، أن الوفد كان برئاسة عضو البرلمان “جورج ديلمنشي”، و رئيس منظمة ضحايا الإرهاب بفرنسا وبلجيكا “فيليب فاستنسكيب”، إضافةً إلى بعض الصحفيين الفرنسيين والبلجيكيين.

وأضافت الإدارة الذاتية، أنه كان في استقبال الوفد كلاً من نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية “فنر الكعيط”، وأعضاء الهيئة الإدارية “عبد الرحمن سلمان” و”سناء دهام”، ومن مكتب البروتوكول “سيماف يوسف” و”رانيا خليل”.

وقال “ديلمنشي” خلال مؤتمر صحفي، إنه تم التباحث مع الإدارة الذاتية حول الوضع الأمني والعسكري والسياسي في المنطقة، وأيضاً عن وضع مقاتلي داعش المتواجدين في سجون الإدارة الذاتية والنساء والأطفال المتواجدين في المخيمات.

وحول المحكمة التي دعت الإدارة الذاتية لإنشائها.. قال “ديلمنشي” إن بلجيكا تجري دراسة عميقة حول هذا الموضوع وتدعو جميع الدول الأوروبية للتعاون مع الإدارة الذاتية لإنجاح ذلك.

وقدم “ديلمنشي” الشكر للإدارة الذاتية، وقال إن الأخيرة قدمت التضحيات لاعتقال هؤلاء المقاتلين، وقامت بهذا العمل ليس فقط من أجل حماية الشعب في المنطقة بل لحماية الشعب البلجيكي وغيره من شعوب العالم أيضاً، حسبما نقلت الإدارة الذاتية.

ودان “ديلمنشي” العملية العسكرية التركية التي شهدتها مناطق شمال وشرق سوريا بتاريخ التاسع من شهر كانون الأول الماضي.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بجولة في المنطقة تتضمن زيارة لعدة مخيمات منها مخيم الهول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى