أخبار

قصف إسرائيلي على دمشق وقطاع غزة.. ما التفاصيل؟

استهدف الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأحد، مواقع عدة في محيط العاصمة السورية دمشق، وقطاع غزة بفلسطين.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر عسكري عبر موقعها الإلكتروني، فإنه “في تمام الساعة 23.25 من يوم الأحد الواقع في 23-2-2020 قام الطيران الحربي الإسرائيلي من خارج مجالنا الجوي ومن فوق الجولان السوري المحتل باستهداف محيط دمشق بأكثر من موجة من الصواريخ الموجهة”.

وأضاف المصدر، أنه تم التصدي للصواريخ، وتحييد بعضها عن مساره وتدمير أغلبية ما تبقى منها قبل الوصول إلى أهدافها، مشيراً إلى أن التدقيق ما يزال مستمراً في نتائج العدوان.

بدوره قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر تويتر، أنه تم تنفيذ غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي جنوب دمشق، إضافةً إلى عشرات الأهداف التابعة للحركة في قطاع غزة.

وأضاف أدرعي، أنه تم استهداف موقع تابع للجهاد الإسلامي في منطقة “عدلية” بريف دمشق يعتبر معقلًا مهمًا للحركة في سوريا، مشيراً إلى أن الحركة تجري في الموقع عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية إضافة إلى انتاج عشرات الكيلوغرامات من مواد من نوع AP التي تستخدم كوقود لقذائف صاورخية، وفق قوله.

من جانبها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية فجر اليوم، مقتل اثنين من عناصرها نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت محيط دمشق.

وأضافت الحركة عبر موقعها الإلكتروني، أن “هذا العدوان الجبان في دمشق العروبة هو عنوان على فشل قوات العدو وعجزها عن مواجهة مجاهدي سرايا القدس داخل الأرض المحتلة فلسطين”، كما توعدت بالرد على الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت لهجوم صاروخي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على محيط دمشق والمنطقة الجنوبية بتاريخ السادس من الشهر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى