أخبار

قصف يطال 14 منطقة في ريف إدلب مخلفاً قتيلاً و9 جرحى

وثق الدفاع المدني في محافظة إدلب، تعرض 14 منطقة بريف المحافظة أمس الأحد، لقصف جوي ومدفعي وصاروخي من قبل الطائرات الروسية وقوات النظام، ما خلف ضحايا مدنيين.

وذكر الدفاع المدني عبر صفحته في موقع فيسبوك، أن القصف طال مدينة كفرنبل وبلدات البارة واحسم ومعرزيتا وجوزف والفطيرة وكنصفرة وترملا، بالإضافة إلى محمبل وبليون وابديتا وبسامس وشنان بريف إدلب الجنوبي، وبلدة بنش شرق إدلب.

وأضاف الدفاع المدني، أن المناطق المذكورة تعرضت لقصفٍ بـ 47 غارة جوية، 45 منها بفعل الطائرات الروسية، و 319 قذيفة مدفعية، و 9 صواريخ 4 منها تحمل قنابل عنقودية.

وأوضح الدفاع المدني، أن القصف المدفعي الذي طال قرية أبديتا أدى إلى مقتل رجل، فيما سقط 5 جرحى نتيجة غارة روسية على بلدة كنصفرة، و3 جرحى نتيجة قصف بلدة البارة بعدة غارات وعشرات القذائف المدفعية، إضافةً إلى دمار جزئي في مدرسة ومسجد وسط البلدة.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن رجل أصيب أيضاً إثر غارة روسية طالت محيط مستشفى الأطفال والنسائية في بلدة بليون.

وفي وقت سابق طالب الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” يوم الجمعة الماضي، بوضع حد لما وصفه بـ “الكابوس الإنساني” في شمال غرب سوريا، مجدداً دعوته إلى وقف إطلاق النار فوراً في إدلب وإنهاء الكارثة.

ومنذ أشهر تنفذ قوات النظام بدعمٍ من روسيا حملة عسكرية على شمال غرب سوريا وخاصة على أرياف إدلب وحلب، مخلفةً ضحايا مدنيين وحركة نزوح كبيرة ودماراً في الممتلكات والبنى التحتية، كما تمكنت القوات منذ بداية العام الحالي من السيطرة على مناطق واسعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى