أخبار

الإدارة الذاتية تنتقد حديث الأمم المتحدة عن إمكانية افتتاح معبر تل أبيض الحدودي

انتقد مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الأحد حديث الأمم المتحدة عن إمكانية افتتاح معبر تل أبيض الحدودي لإدخال المساعدات الإنسانية كبديل عن معبر اليعربية الذي تم إغلاقه في كانون الثاني الماضي.

واعتبر عبد القادر موحد الرئيس المشترك لمكتب الشؤون الإنسانية في الإدارة الذاتية أن هذا الطرح شرعنة للتغيير الديمغرافي الذي يحصل في المناطق التي سيطرت عليها تركيا مؤخراً ومن ضمنها مدينة تل أبيض الحدودية.

ووفق ما نقلت الإدارة الذاتية على مواقعها الرسمية فإن الموحد أشار إلى أن عملية إغلاق معبر اليعربية والحديث عن إمكانية فتح معبر تل أبيض كبديل عنه “ليس أكثر من نقل الابتزاز من يد النظام السوري إلى النظام التركي”.

وأكد الرئيس المشترك لمكتب الشؤون الإنسانية على ضرورة إخراج المساعدات الإنسانية من التداول والابتزاز السياسي مطالباً الأمم المتحدة والدول المعنية بإدخال المساعدات غبر المعابر التي لا تخضع لقوى تعادي الإدارة الذاتية حسب قوله.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي قد استبعد في العاشر من الشهر الماضي معبر اليعربية الذي كانت تستخدمه الأمم المتحدة لإدخال المساعدات إلى شمال شرق سوريا.

وحذر الرئيس المشترك لمكتب الشؤون الإنسانية في الإدارة الذاتية عبد القادر الموحد أن ذاك من التبعات الإنسانية التي ستنجم عن إغلاق المعبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى