أخبار

جلسة حوارية حول تحديات وفرص النساء والشباب في الرقة ما بعد الحرب

أشرف مركز المرأة للتنمية التابع للجنة المرأة في مجلس الرقة المدني على ملتقى حواري حول تحديات وفرص النساء والشباب في الرقة ما بعد الحرب.

وأوضحت بسمة اسماعيل من إدارة المركز في تصريح لبيسان اف ام اليوم الأحد أن المبادرة تضمنت 3 محاور، حيث تناول المحور الأول واقع المرأة السورية في مدينة الرقة حالياً وتضمن دور النساء خلال الوقت الراهن في تقدم المجتمع والإنجازات التي حققتها المرأة ما بعد الحرب، والمجالات التي اشتركت بها المرأة في تنمية المجتمع ولم يكن بمقدورها أن تشارك بها مسبقاً.

كما تضمن المحور الأول إمكانية خروج المرأة من منزلها للعمل، والتغيرات الجندرية التي تعني المساواة بين الرجال والنساء.

أما المحور الثاني فتضمن دور الشباب في التنمية المجتمعية حيث شارك في النقاش بهذا المحور كل من لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الإغاثة المعنيين بتشغيل الشباب، إضافة إلى لجنة المرأة المعنية بتشغيل النساء.

حيث دار النقاش في المحور الثاني حول أهمية الشباب في المجتمع والدور الفعال لهم ومتطلبات المجتمع من الشباب المعني بهذا الموضوع لامتلاكه الطاقة والقدرات، إضافة إلى علاقة الشباب بالتنمية المجتمعية في مختلف المجالات “المهني والإداري والتطوعي والإعلامي”.

في حين تناول المحور الثالث تداعيات النزوح على النساء وتضمن الظروف والمعاناة التي مرت بها النساء بسبب النزوح، حيث وقعت على عاتقها مسؤوليات كثيرة منها موت الزوج أو هجرة الزوج وتم التطرق إلى أخذ قصة واقعية من النساء الحاضرات.

وشهد الملتقى حضوراً متنوعاً من مختلف الأعمار وشارك فيه العديد من الشباب والفتيات من أبناء المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى