أخبار

منظمة “بيل” في الرقة تشارف على اختتام الدورة التعليمية الثانية

أعلنت منظمة “بيل” في الرقة أنها شارفت على اختتام الدورة التعليمية الثانية التي تتضمن “الإسعافات الأولية” و”الحاسوب” و “محو الأمية في اللغة الإنجليزية”.

وقال مُيسر مركز منظمة بيل جمعة الفلاح في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الأحد، إنّ هذه الأنشطة تستضيفها منظمة شمس في مدينة الرقة ويستفيد من كل دورة حوالي 20 شخصاً أغلبهم من الفتيات والنساء من عمر 16 سنة وما فوق مع وجود بعض الشباب.

وأضاف الفلاح، أن هذه الدورات انطلقت منذ مطلع العام الحالي، مشيراً إلى أنه يتم في دورة الحاسوب تعليم المستهدفين أساسيات استخدام الحاسوب وفق برنامج نظري وعملي.

وحول دورة الإسعافات الأولية.. أكد الفلاح، أنّ المشاركين يتلقون دروساً نظرية في كيفية تقديم الإسعافات الأوليّة للمرضى والمصابين، كما تُعطى معلومات عن صفات المسعف وكيف يجب أن يتحلى بها الفرد ومنها الجرأة وعدم الارتباك، ثم يتم الانتقال إلى الجانب العملي ومنها قياس الضغط والإسعافات أثناء حالات الغرق، والحرائق.

أمّا دورة محو أمية اللغة الإنجليزية، فيتم البدء بها من الأحرف ثم الانتقال إلى المفردات الشائعة والمتداولة ثم تركيب الجمل وبالنهاية يأخذ المشاركون أساسيات القواعد العامة للغة الإنجليزية، وفق ما لفت الفلاح.

يشار إلى أنّ منظمة “بيل” اختتمت الدورة التعليمية الأولى نهاية الشهر الماضي، لتبدأ الدورة الثانية بداية شهر شباط الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى