أخبار

اختتام جلسة حوارية لمنظمة “هوسد” في الرقة.. ماذا تضمنت؟

عقدت منظمة “هوسد” جلسة حوار على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بعنوان “ميثاق العمل الوطني”، بمشاركة 28 شخصاً من الشخصيات المجتمعية والمثقفة في مدينة الرقة.

وقال مدير مركز الإرشاد الثقافي والمجتمعي التابع للمنظمة حمود الشمطي في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن الجلسة تضمنت المبادئ التي يطمح لها المجتمع المتحضر في الرقة.

وأضاف الشمطي، أنّه تم طرح 16 مبدأ للحوار، أولها “الولاء لسوريا كوطن نهائي لجميع أبنائه على أساس المساواة في الحقوق والواجبات وصون الحريات وتأمين العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص”، لافتاً إلى أنّ الحضور أضافوا لهذا البند وحدة سوريا بحدودها الطبيعية قبل عام 2011، والتوزيع العادل للثروات.

أمّا بند النقاش الثاني فتتضمن استكمال بناء الدولة المدنية، ونوّه الشمطي أنّ المشاركين أضافوا لهذا البند قول” دون التعرض للموروث الديني”.

وأشار الشمطي، إلى أن من محاور النقاش أيضاً هو البند رقم 12 والذي ينص على المساواة بين الرجل والمرأة والعدالة بين الجنسين، حيث أضاف الحضور مسألة مراعاة عادات وتقاليد المجتمع.

يذكر أن منظمة “هوسد” بدأت بإقامة جلسات حوارية في الرقة منذ شهر آذار من العام 2019، وتناولت محاور عدة تساهم في بناء المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى