أخبار

الإدارة الذاتية تسلم روسيا 35 طفلاً من أبناء عناصر داعش

سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الخميس، 35 طفلاً روسياً من أبناء عناصر تنظيم داعش كانوا في مخيم الهول بالحسكة، إلى حكومة بلدهم.

وأوضحت الإدارة الذاتية عبر الفيسبوك، أنه تم تسليم الأطفال إلى وفدٍ روسي برئاسة “آنا كوزنتسوفا” مفوضة حقوق الطفل في روسيا، وذلك بمقر دائرة العلاقات في القامشلي.

وأضافت الإدارة، أنه كان في استقبال الوفد، “الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر ونائبا الرئاسة المشتركة عبير أيليا وفنر الكعيط وعبد الرحمن سلمان وسناء دهام أعضاء الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية، ونسرين عبد الله الناطقة باسم وحدات حماية المرأة ypj وكل من دريا رمضان وأفين قافور ممثلات عن هيئة المرأة في إقليم الجزيرة”.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بين الجانبين، قدّم عبد الكريم عمر، الشكر لروسيا لتحملها مسؤولياتها الإنسانية تجاه هؤلاء الأطفال اليتامى، مضيفأً أن بقاء هؤلاء الأطفال يعني بناء “جيل إرهابي جديد”، داعياً باقي الدول إلى تحمل واجباتها الإنسانية تجاه مواطنيها.

بدورها قدمت آنا كوزنتسوفا، الشكر للإدارة الذاتية وكل من ساهم بإتمام عملية نقل الأطفال.

يشار إلى أنه وخلال الأشهر الأخيرة سلمت الإدارة الذاتية، عشرات الأطفال من أبناء تنظيم داعش من مختلف الجنسيات إلى حكومات بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى