أخبار

مظلوم عبدي: وصول آلاف النازحين من أهلنا في إدلب إلى مناطقنا الآمنة

أعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، وصول آلاف النازحين من أهالي إدلب، متوقعاً وصول المزيد.

وقال عبدي في تغريدة له عبر حسابه في تويتر مساء أمس الأربعاء “حتى الآن وصل آلاف النازحين من أهلنا في أدلب إلى مناطقنا الآمنة، نتوقع وصول المزيد”.

وأضاف عبدي، “كل مناطقنا ترحب بالنازحين من إدلب، حيث كلنا سوريون ولا منة لأحد على أحد ولا جدران عازلة او حقول ألغام بيننا ولا جنود او حراس حدود يستهدفون العابرون”.

وفي وقت سابق، أعلن “شيخموس محمد” رئيس مكتب شؤون النازحين واللاجئين في شمال وشرق سوريا أمس، وصول 220 عائلة من إدلب عبر معبر العون (عون الدادات) بريف حلب.

وأضاف محمد خلال جولة لوفد من الإدارة الذاتية في منبج لتفقد أوضاع النازحين في المخيمات، أنه يتم توزيع توزيع النازحين في بعض المساكن القريبة من منبج، فيما دخلت 21 عائلة إلى مخيم منبج الشرقي الجديد ويتوافد بشكل يومي أعداد كبيرة من نازحي ادلب إلى مناطق الإدارة الذاتية، وفق ما نشر “المجلس التنفيذي” عبر موقعه الإلكتروني.

يشار إلى أن القائد العام لـ “قسد” مظلوم عبدي نشر تغريدة عبر تويتر بتاريخ 27\12\2019، جاء فيها “أبوابنا مفتوحة لأهلنا في إدلب”.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا، وخاصة إدلب حملة عسكرية من قبل قوات النظام وروسيا منذ أشهر، ما خلف ضحايا مدنيين ودماراً في الممتلكات والبنى التحتية، إضافةً إلى نزوح الآلاف، حيث وثق “منسقو استجابة سوريا” نزوح أكثر من 61.384 عائلة من أرياف حلب وإدلب خلال الفترة الواقعة بين 16 كانون الثاني الماضي وأول أمس الثلاثاء الموافق لـ 4\2\2020، أي حوالي 350 ألف نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى