أخبار

صناع المستقبل تختتم 5 دورات مهنية أقامتها في مدينة الرقة

أنهت منظمة صناع المستقبل في الرقة أمس الخميس 5 دورات مهنية في مجالات النجارة والتمديدات الكهربائية والتمديدات الصحية وصيانة الموبايلات وتفصيل الألبسة.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الجمعة قال محمد العلي مدير مركز خطوة جديدة للتدريب المهني التابع لمنظمة صناع المستقبل: إن الدورات انطلقت مطلع شهر تشرين الثاني الماضي واستمرت 3 أشهر.

وأضاف العلي أنه تم تخريج 20 متدرب من مهنة النجارة مقابل 20 متدربة من مهنة تفصيل الملابس بينما تم تخريج 19 متدرب من مهنة صيانة الموبايلات.

وتابع مدير المركز المهني في المنظمة أن 39 متدرباً تخرجوا من مهنة التمديدات الصحية مقابل 40 متدرب من مهنة التمديدات الكهربائية.

وتعلم المتدربون خلال الدورات مهارات أساسية في اختصاصهم حيث تلقى المتدربون في مهنة النجارة تدريبات على صناعة الأبواب والخزانات والطاولات فيما تعلم المتدربون في دورة الموبايل صيانة الموبايل بشكل كامل بين سوفت وير وهارد وير.

أما مهنة التمديدات الكهربائية فقد تعلم المشاركون تمديد الكهرباء المنزلية بشكل كامل إضافة إلى تمديد الطاقة الشمسية فيما تعلم المتدربون في مهنة التمديدات الصحية تمديد الشبكات الصحية في المنازل وتمديد شبكات تسخين المياه بالطاقة الشمسية.

وعن مهنة تفصيل الملابس أوضح العلي أن المتدربات تعلمن تفصيل الملابس بالإضافة للحبكة والتطريز وكل ما يتعلق بهذه المهنة.

وحصل المشاركون في الدورات على أدوات تساعدهم في العمل إضافة إلى شهادة موقعة من إدارة المركز والمنظمة ولجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس الرقة المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى