أخبار

لجنة الصحة في الرقة تسعى إلى تحويل مركز المشلب الصحي لمركز إسعافي كبير

أعلنت لجنة الصحة بمجلس الرقة المدني، أنها تسعى إلى تحويل مركز المشلب الصحي إلى مركز إسعافي كبير لتغطية احتياجات الريف الشرقي.

وقال عضو لجنة الصحة جوان الذخيرة في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الخميس، إن اللجنة استلمت المركز من إحدى المنظمات بتاريخ 28\1\2020، مشيراً إلى أنهم يقومون بإدارة المركز، فيما تعمل المنظمة على تقديم الدعم الدوائي والمالي.

وأضاف الذخيرة، أنّ المركز يقدم في الوقت الحالي خدمات إسعافية، ويضم عيادات للأطفال وعيادات نسائية.

في سياق منفصل، لفت الذخيرة إلى أنّهم عقدوا اجتماعاً مع لجنة التربية والتعليم بخصوص التنسيق المباشر بينهما فيما يتعلق بالصحة المدرسية والتي تُعنى بأمراض الطلاب داخل المدارس.

وبيّن الذخيرة أنّه يتم تنفيذ جولات شبه يومية على مدارس المدينة والريف، كما تم تقديم أدوية لبعض المدارس ضد القمل والجرب بعد أن وجدت حالات إصابة في بعض المناطق لا سيما جنوب النهر، مشيراً إلى أن لجنة الصحة تتعاون مع منظمة الصحة العالمية التي تدعم الجهات الصحية بالرقة بالأدوية.

وأشار الذخيرة، إلى أن لجنة الصحة وجهت إنذارات أخيرة لبعض الصيدليات في الخط الشرقي لعدم تواجد الصيدلي على رأس عمله، ومخالفة بعض التسعيرات الدوائية، مشيراً إلى أنه سيصدر لاحقاً قرار الإغلاق بحق تلك الصيدليات في حال عدم حل المشاكل الموجودة.

يذكر أن لجنة الصحة تعتزم خلال العام الحالي تنفيذ العديد من المشاريع منها، تفعيل قسم القسطرة القلبية داخل مستشفى الرقة الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى