أخبار

هيئة التربية والتعليم شمال شرق سوريا تعقد اجتماعاً لدراسة الواقع التربوي

عقدت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الأربعاء اجتماعاً لدراسة الواقع التربوي والعملية التربوية خلال هذه الفترة والوقوف على حاجات ومستلزمات التعليم في المناطق التابعة للإدارة الذاتية.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام قال رجب المشرف الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم إنهم سيضعون المقترحات والحاجيات التي يجب أن تنفذ في الفصل الثاني استناداً إلى التقارير المقدمة خلال هذا الاجتماع.

واعتبر المشرف أن هذا الاجتماع هو تقييم للعقبات والصعوبات التي جاء في مقدمتها العملية العسكرية التي نفذتها تركيا في تشرين الأول الماضي وسيطرت من خلالها على منطقتي تل أبيض ورأس العين في شمال وشرق سوريا ما أدى إلى تعطيل المدارس في المنطقتين.

ولفت الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم إلى أن العائلات النازحة من منطقتي تل أبيض ورأس العين اتخذت من المدارس سكناً لها في المنطقة التي نزحت إليها ما أدى إلى توقف العملية التعليمية في بعض المدارس سيما في محافظة الحسكة.

وبحسب المشرف فقد أدى ذلك إلى ازدحام المدارس حيث وصلت أعداد التلاميذ في بعض الفصول المدرسية إلى سبعين تلميذاً كما لجأ الكادر التعليمي إلى تكثيف الدراسة ووصلت في بعض المدارس إلى ثلاثة أفواج.

وناشد الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم كافة قوى العالم والأمم المتحدة والدول الصديقة لبناء مدارس جديدة بهدف استيعاب هذه الأعداد من التلاميذ في مناطق شمال وشرق سوريا.

وأكد المشرف أن الكادر التدريسي في رأس العين وتل أبيض توزع على المدارس في الطبقة ومنبج والرقة ودير الزور وتم وضعهم تحت تصرف التربية والتعليم وتم تأمين عمل تربوي لهم.

وسيتم إخضاع هؤلاء المعلمين في نهاية العام الدراسي إلى دورات تأهيلية، كما تم اقتراح تشكيل لجان لحل المشاكل التي يعاني منها التلميذ سيما ظاهرة العنف وفق ما صرح المشرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى