أخبار

فريق الاستجابة الأولية يعلن انتشال أكثر من 5600 جثة من المقابر الجماعية في الرقة

أعلن قائد فريق الاستجابة الأولية في الرقة ياسر الخميس، انتشال أكثر من 5600 جثة من المقابر الجماعية منذ شهر أيلول عام 2018.

وأضاف الخميس في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الثلاثاء، إنهم قاموا بأخذ عينات من 1700 جثة ليتم التعرف عليها وفقاً لسجل المفقودين المتواجد لدى الفريق.

ولفت الخميس، إلى أن هناك 6 مقابر جماعية لم يتم العمل بها حتى الآن، مشيراً إلى أنه خلال المرحلة القادمة سيتم انطلاق العمل بها.

وأوضح الخميس، أن الفريق ينفذ المرحلة الخامسة من مشروع الاستجابة الأولية والتي بدأت بتاريخ العاشر من الشهر الحالي، لافتاً إلى أنهم قاموا قبل أيام بانتشال 5 جثث في مقبرة بالحديقة البيضاء، ومؤكداً أنهم يعملون على انتشال جثث من قرية المارودة ومعمل السكر.

وبخصوص إزالة الكتل الإسمنتية، قال الخميس، إنه تمت إزالة 240 كتلة ضمن المرحلة الرابعة، موضحاً أنهم سيقومون بتكثيف العمل على إزالة الكتل نظراً للاستقرار في المنطقة.

ويتركز عمل فريق الاستجابة الأولية، على إسعاف المصابين نتيجة انفجارات أو حرائق أو حوادث سير في الرقة، وعلى إزالة الكتل الإسمنتية الآيلة للسقوط، وانتشال الجثث من المقابر الجماعية، إضافةً إلى الاستجابة لحالات الغرق في نهر الفرات.

يذكر أن مجلس الرقة المدني أسس فريق الاستجابة الأولية مطلع عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى