أخبار

حملة لقاح ضد الليشمانيا تستمر حتى آذار المقبل في المراكز الصحية بريف الرقة

كشفت لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني عن إطلاق حملة لقاح ضد مرض الليشمانيا وعدة أنشطة أخرى قامت بها خلال الآونة الأخيرة في مدينة الرقة وريفها.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الجمعة قال عضو لجنة الصحة جوان الذخيرة: إنهم أجروا جولة ميدانية إلى المراكز الواقعة في جنوب النهر (أبو قبيع – العكيرشي) وتبين ظهور بعض الإصابات بداء الليشمانيا في المنطقة.

وأوضح الذخيرة أنهم وزعوا لقاح الليشمانيا على المراكز الصحية لإطلاق حملة تستمر حتى شهر آذار القادم.

من جانب آخر عملت لجنة الصحة على توزيع الأنسولين المختلط لهذه المراكز التي تقوم بتوزيعها إلى المرضى الذين يحملون بطاقة من اللجنة تؤكد حاجتهم للأنسولين وفق ما أضاف الذخيرة، منوهاً إلى أنهم قاموا بتوزيع الأنسولين ولقاح الليشمانيا أيضاً في المراكز الشرقية (الكرامة – الحمرة – الاحوس).

وتابع عضو لجنة الصحة أنهم نفذوا مؤخراً جولة أخرى على منطقة السور في مدينة الرقة للكشف على الصيدليات في المنطقة والتأكد من وجود الصيادلة على رأس عملهم، مؤكداً أنهم وجهوا إنذارين إلى صيدليتين لعدم وجود الصيدلي على رأس عمله.

وفي الوقت نفسه أجرت اللجنة جولة على المخابر لتوحيد وضبط الأسعار بما يتوافق مع لوائح لجنة الصحة.

وتعتزم لجنة الصحة تنفيذ مشاريع عام 2020 أبرزها توسعة قسم الكلية الصناعية في المستشفى الوطني واستحداث قسم الأشعة والعناية القلبية واستحداث مستشفى خاص للأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى