أخبار

مقتل 25 مدنياً وإصابة 27 آخرين بقصف طال ريف حلب

أعلنت مديرية الدفاع المدني في حلب أمس الثلاثاء، مقتل 25 مدنياً جلهم من الأطفال، وإصابة 27 شخصاً بجروح، إثر قصف جوي ومدفعي وصاروخي.

وأضافت المديرية عبر الفيسبوك، أن القصف طال 16 قرية وبلدة في ريف حلب، حيث تعرضت البلدات والقرى لقصفٍ بـ 28 غارة جوية بالصواريخ الفراغية، و14 برميلاً متفجراً، إضافةً إلى عشرات القذائف المدفعية والصواريخ.

ومن بين المناطق التي تعرضت للقصف، منطقة كفرناها، وقرى تقاد وكفرنوران، وجدرايا، وأرحاب.

وفي إدلب، ذكر الدفاع المدني عبر موقع فيسبوك، أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت ملعباً لكرة القدم عند أطراف بلدة البارة بجبل الزاوية ما أدى إلى مقتل رجلين وإصابة سيدتين وطفلين.

وأضاف الدفاع المدني، أنه وثق استهداف 14 منطقة في ريف إدلب للقصفِ بـ 23 غارة جوية بفعل الطيران الحربي الروسي، بالإضافة إلى 6 قذائف مدفعية و 14 صاروخاً من راجمة أرضية.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن القصف طال مدينة معرة النعمان وبلدات البارة واحسم وبابيلا ومعصران وكفرومة والدير الشرقي وتلمنس ومعرشورين ومعردبسة وخان السبل والدانا بريف إدلب الجنوبي الشرقي، إضافةً إلى بلداتي بداما ومرعند بريف إدلب الغربي.

وتواصل قوات النظام والطائرات الحربية الروسية، قصف محافظة إدلب على الرغم من دخول هدنة حيز التنفيذ بتاريخ الثاني عشر من الشهر الحالي، بموجب اتفاق روسي تركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى