أخبار

هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية تسعى لتأهيل المعلمين وإيجاد مناهج دراسية جديدة

أكدت الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا كوثر دوكو، أن الهيئة تسعى خلال العام الحالي 2020، إلى تأهيل المعلمين وإيجاد مناهج دراسية جديدة مناسبة للطلاب.

وقالت دوكو في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الإثنين، إنّهم سيحاولون تجاوز الصعوبات والأخطاء التي واجهت العملية التربوية والتعليمية خلال العام الماضي.

وأشارت دوكو، إلى أنّ أهم شيء في العملية التربوية هو تأهيل المعلمين بحيث يصبحون قادرون على إيصال الفكرة التربوية والتعليمية للتلاميذ بأبسط طريقة يفهمها الطالب.

ولفتت دوكو، إلى أن بعض المكاتب واللجان التربويّة تعاني من ضعف في الجانب الإداري، وستضع الهيئة حداً لذلك ضمن خططها لهذا العام، بالإضافة إلى إعادة هيكلة بعض المجمعات واللجان.

وأكدت دوكو، أنّهم سيحاولون إيجاد منهاج دراسي جديد لجميع الصفوف خلال هذا العام، كون منهاج التعليم الذاتي الموجود حالياً لا يحقق النتائج المرجوة نتيجة بعض النواقص فيه، حيث يفتقد لكثير من المواد.

وأوضحت دوكو، أن منهاج التعلم الذاتي يتم خلاله تدريس 4 مواد فقط، وهي “العلوم، رياضيات، عربي، انجليزي”، مؤكدةً حاجة الطلاب إلى مواد أخرى مثل “التاريخ، الجغرافيا، الديانة”.

وأضافت دوكو، أنّ الهيئة ستسعى لإعادة بناء كثير من المدارس المدمرة، نتيجة الأعمال الحربية التي شهدتها المنطقة.

يذكر أن المدارس فتحت أبوابها للطلاب في كافة مناطق شمال شرق سوريا بتاريخ 15\9\2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى