أخبار

الأمم المتحدة: اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب فشل في حماية المدنيين

قالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، إن اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب فشل في حماية المدنيين، كما حدث في الاتفاقات السابقة التي أبرمت خلال العام الماضي.

ودانت باشيليت أمس الجمعة، استمرار قتل وتشريد المدنيين في شمال غرب سوريا، داعيةً إلى وقف الأعمال القتالية فوراً في منطقة خفض التصعيد بإدلب والمناطق المحيطة بها.

وأضافت باشيليت، “من المحزن للغاية أن المدنيين لا يزالون يتعرضون للقتل يومياً في ضربات صاروخية جوية وبرية تصيب نساء ورجالا وأطفالا يمارسون حياتهم اليومية البسيطة، إن كانت في المنزل أو في مكان العمل أو الأسواق أو المدارس، وأنهم يتعرضون للقتل والتشويه بسبب أعمال عنف هوجاء”، وفق ما نقل “موقع أخبار الأمم المتحدة”.

يأتي ذلك فيما وثق الدفاع المدني في إدلب عبر الفيسبوك، تعرض 8 مناطق بريف المحافظة لقصفٍ بـ 5 غارات جوية بفعل الطائرات الحربية الروسية، بالإضافة إلى 45 قذيفة مدفعية و 15 صاروخاً من راجمات أرضية، دون تسجيل إصابلات.

وتواصل قوات النظام وروسيا، قصف محافظة إدلب على الرغم من دخول هدنة حيز التنفيذ يوم الأحد الماضي، وذلك بموجب اتفاق روسي تركي، حيث ارتكبت مجزرة في مدينة إدلب الأربعاء الفائت راح ضحيتها 20 مدنياً بينهم متطوع في الدفاع المدني إثر قصف جوي طال المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى