أخبار

الإدارة الذاتية تمنع تصدير الأغنام وتفرض عقوبات شديدة على مهربي المواشي

أصدر المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قراراً أمس الخميس يقضي بمنع تصدير الأغنام وإخراجها من مناطق الإدارة الذاتية اعتباراً من يوم الاثنين القادم حتى إشعار آخر.

وأوضح المجلس أن هذا القرار جاء بناء على مقتضيات المصلحة العامة بعد تزايد ظاهرة تصدير الأغنام وفقدانها في السوق المحلية والتأثير على قدرة المواطن في الحصول على اللحوم.

واستثنى المجلس التنفيذي من قراره الذي اطلعت بيسان اف ام عليه “تصدير الأغنام الترانزيت”.

وكان المجلس قد أصدر قراراً في وقت سابق أمس أوعز من خلاله إلى قوى الأمن الداخلي والجمارك وكافة الجهات التي تحمل صفة الضابطة القضائية والمخولة قانونيا بمتابعة قضايا التهريب بتوقيف مهربي المواشي وإحالتهم إلى أقرب إدارة جمارك.

وأشار القرار إلى ان إدارة الجمارك تقوم بتنظيم ضبط تمهيداً لإحالة المهرب إلى القضاء وفق المادة 65 من قانون الجمارك، إضافة إلى مصادرة المواشي وحجز واسطة النقل التي تم استخدامها في جريمة التهريب.

وأضاف القرار الذي دخل حيز التنفيذ فور صدوره أنه سيتم استيفاء غرامة مالية تساوي خمسة أضعاف الرسوم الجمركية عن المواشي المهربة.

وعانت السوقة المحلية في كافة المحافظات السورية نتيجة تدهور سعر الصرف الذي تخطى حاجز الألف ليرة سورية أمام الدولار الأمريكي.

 

القرار المتعلق بمنع التصدير

القرار المتعلق بتهريب المواشي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى