أخبار

قصف مكثف يطال إدلب مخلفاً 20 قتيلاً وأكثر من 60 جريحاً

قتل أمس الأربعاء، 19 مدنياً بينهم متطوع في الدفاع المدني، وأصيب 68 آخرون بينهم 19 طفلاً ومتطوع في الدفاع المدني أيضاً إثر قصف جوي طال مدينة إدلب.

وذكر الدفاع المدني في إدلب عبر الفيسبوك، أن القصف نفذته طائرات حربية تابعة لقوات النظام واستهدف سوق الهال والمنطقة الصناعية في المدينة.

وأضاف الدفاع المدني، أن بلدة حاس تعرضت لقصفٍ مماثل ما أدى إلى مقتل رجل وإصابة آخر، فيما سقط 7 جرحى نتيجة قصف جوي طال السوق الرئيسي في مدينة أريحا.

كما أصيب عنصر من الدفاع المدني أثناء تفقد غارات بلدة البارة، إضافةً إلى إصابة رجلين في بلدة كفرومة ورجلين في قرية بزابور، ورجل في مدينة معرة النعمان جراء غارات جوية حربية ومروحية على تلك المناطق.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن الطائرات الحربية استهدفت مركزاً تابعاً له في قرية بزابور ما أسفر عن خروجه عن الخدمة، مشيراً إلى أن طفلة توفيت متأثرة بجروحها نتيجة قصف سابق طال مدينة إدلب يوم السبت الفائت.

وأوضح الدفاع المدني، أن 28 منطقة في المحافظة تعرضت للقصف يوم أمس، بـ 60 غارة جوية 17 منها بفعل الطائرات الحربية الروسية، و 28 برميلاً متفجراً، بالإضافة إلى 243 قذيفة مدفعية و16 صاروخاً من راجمات أرضية.

ويأتي هذا القصف على الرغم من دخول هدنة حيز التنفيذ في إدلب يوم الأحد الماضي وذلك بموجب اتفاق روسي تركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى