أخبار

الإدارة الذاتية تعتزم دمج كافة منسقيات المرأة في شمال وشرق سوريا

عقدت منسقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أمس الأربعاء، اجتماعاً مع منسقيات المرأة في الإدارات الذاتية والمدنية.

وجاء هذا الاجتماع بهدف وضع آلية إدارية وقانونية لدمج هذه المنسقيات مع المنسقية العامة للمرأة في إدارة شمال وشرق سوريا، وفق ما نشرت الإدارة الذاتية عبر الفيسبوك.

وأكدت “اليزابيت غورية” عضو الهيئة الرئاسية في المجلس التنفيذي، أنه تم تشكيل لجنة لوضع نظام داخلي لهذا الجسم الإداري الذي يوحد كافة هذه المنسقيات مع بعضها البعض ويحدد الهيكلية الإدارية والتنظيمية لها، حتى يتم دمجها مع الإدارة الذاتية.

وأضافت غورية، أنه “تمت مناقشة آلية التنسيق بين المنظمات النسوية للمجتمع المدني مع الإدارة الذاتية بشكل إداري لتحديد الصلاحيات ومنع التضارب في القرارات خاصة كون هذه المنظمات تعتبر الصوت المباشر للمجتمع والذي يعمل على اقتراح كافة الحلول لتحسين الوضع الاجتماعي للمرأة والتي تسعى الإدارة الذاتية لتطبيقها”.

ولفتت غورية، إلى أنه “تم الاستماع في الاجتماع لاقتراحات حول عدة مشاريع تنموية وتوعوية وتدريبية حول تطوير واقع المرأة، حيث تم اعتماد 5 مشاريع على امتداد جغرافيا مناطق شمال وشرق سوريا، منها أكاديمية تعنى بتخريج كوادر إدارية للمرأة، بالإضافة لافتتاح مشفى للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه، وعدة مشاريع إنتاجية أيضاً تسعى إلى زيادة وتحسين وضع المرأة في سوق العمل”.

وستعقِدُ المنسقية العامة للمرأة في الإدارة الذاتية اجتماعاتٍ بشكل شهري وربع سنوي ونصف سنوي وسنوي، لمناقشة وحل كافة القضايا التي تعنى بالمرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى